الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*سوهاج تستعين بأئمة المساجد لترشيد المياه

المصدر: جريدة الدستور 28/11/2016

سوهاج ـ ناصـر فـؤاد

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج،ندوة لبحث سبل ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، بحضور رجال الدين الإسلامي، وأئمة المساجد بمركز طما.

وأكد اللواء محمد بدرى محمد دين، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الندوة تناولت دور رجال الدين في توعية الأهالي بأهمية ترشيد المياه، كما تناولت استعراض انتاجية محطات مياه الشرب بمركز طما والتى تبلغ 100 ألف و800 متر مكعب في اليوم من 23 محطة مياه ارتوازية بالإضافة إلى 85 ألف متر مكعب لكل يوم من محطة مياه السكساكا السطحية.

كما أكد محمد دين، أن مراقبة جودة مياه الشرب تتم من خلال محورين، المحور الأول: يتمثل في الرقابة الداخلية حيث يقوم قطاع المعامل والجودة بالشركة برفع وتحليل عينات مياه الشرب من خلال 11 معمل مياه رئيسي، بالإضافة إلى المعمل المركزي لمياه الشرب.

وأضاف أن المحور الثاني: لمراقبة جودة مياه الشرب يتمثل في الرقابة الخارجية من خلال أخذ عينات وتحليلها بمعامل وزارة الصحة واللجان المشتركة بين وزارة الصحة والشركة وأخذ عينات وتحليلها بالمعمل المرجعي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى أخذ عينات عن طريق جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك التابع لوزارة الاسكان.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع